ايقونات التواصل الاجتماعي

استعراض فوائد المورينغا الغذائية
المورينجا أوليفيرا اضرار شجرة المورينجا  فوائد حبوب المورينجا  بذور المورينجا  كيف تاكل المورينجا  فوائد المورينجا للكبد  الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا  فوائد المورينجا للمفاصل  فوائد المورينجا للاعصاب  Moringa oleifera moringa oleifera pdf  moringa oleifera فوائد  moringa benefits  moringa side effects  moringa tree  moringa peregrina  moringa oil

إن Moringa Oleifera هي شجرة مذهلة لديها القدرة على تغيير البلدان النامية والمتقدمة بعدة طرق. قد يبدو هذا غليظًا ولكن إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لقراءة هذا ، فسوف تفهم أن هذا ليس مبالغًا فيه. دعونا نثبت نوايا مورينغا الأولى. إليكم رابط لدراسة أجرتها كلية جونز هوبكنز الطبية ، ورابط آخر لدراسة أجراها معهد الأرض بجامعة كولومبيا.
نظرًا لأنك على وشك اكتشاف ذلك ، فإن Moringa لديه مجموعة أكبر من العناصر الغذائية من أي نبات آخر على الأرض. بالإضافة إلى ذلك ، يمتلك نوعان من الميزات الأخرى وهما مبدلات الألعاب في عالم التغذية:
1) عندما تقوم بتجفيف الأوراق ، يزداد محتواها الغذائي بمعدل 300 إلى 500٪ (باستثناء فيتامين ج الذي ينخفض ​​بنسبة 50٪). وعند تخزينها بشكل صحيح ، ستحتفظ الأوراق المجففة بعناصرها الغذائية لمدة تصل إلى عام.
2) أنها منخفضة التكلفة وصديقة للبيئة للنمو - فهي تتحمل الجفاف ولا تحتاج إلى أسمدة ، وتنمو بسرعة كبيرة.
لا يوجد نبات آخر على الأرض لديه كل هذه الصفات المذهلة. لهذا السبب تُعرف أيضًا باسم "شجرة المعجزة" و "شجرة الحياة". الغرض من هذه المقالة هو توفير مصدر موضوعي للمعلومات حول المورينجا. معظم المعلومات على شبكة الإنترنت هي من المواقع التي تبيع Moringa والتي بالكاد تجعلها نزيهة (وتشمل الكثير من المعلومات الخاطئة). وتستند جميع المعلومات الواردة في هذه المقالة على الدراسات العلمية.

كيف يمكن للأفراد الاستفادة من المورينجا

كيف يمكن الاستفادة من النباتيين من المورينغا

هل المورينجا سام؟

هل المورينجا مُجهض؟

هل يعمل المورينجا كمحسّن للرضاعة؟

متى وكيف تأخذ الكثير
كم يكلف؟
كيف يمكنك معرفة الأشياء الحقيقية من الأشياء المزيفة؟
ما الذي يمكن أن أتوقعه عندما أبدأ في تناول المورينجا؟
يمكن أن المورينغا علاج الأمراض؟

محتوي المورينغا المغذيات 

لا يدرك العديد من المستهلكين حقيقة أن الفواكه والخضروات ، سواء كانت طازجة أو مجمدة أو معلبة ، تفقد نسبة مئوية من مغذياتها من وقت انتقاؤها. تتمثل إحدى الصفات المذهلة لأوراق المورينغا في أنه عندما تقوم بتجفيفه بشكل صحيح ، فإن محتوى المواد الغذائية يزيد فعليًا من 300 إلى 500٪ (باستثناء محتوى فيتامين C الذي ينخفض ​​بنسبة 50٪). وعند تخزينها بشكل صحيح ، ستحتفظ الأوراق المجففة بعناصرها الغذائية لمدة تصل إلى عام.
أولاً ، دعونا نلقي نظرة على مخطط المحتوى الغذائي من وزارة الزراعة في الولايات المتحدة (USDA) لأوراق المورينغا الطازجة. ملاحظة - تشير وزارة الزراعة الأمريكية إلى المورينغا باسم شجرة الطبل والفجل التي تعد بعضًا من الأسماء الشائعة لمورينغا أوليفيرا. يوجد أدناه نسخة من هذا المخطط بناءً على كوب واحد من أوراق المورينجا المفرومة (21 جرامًا). ضع في اعتبارك أن هذا المخطط مخصص لأوراق المورينجا الطازجة. عندما تقوم بتجفيفه بشكل صحيح ، تزداد محتويات العناصر الغذائية بنسبة 300٪ إلى 500٪.
العناصر الغذائية
البروتين ز 1.97
مجموع الدهون (الدهون) ز 0.29
الألياف ، مجموع الغذائية ز 0.4
المعادن
الكالسيوم - ملغ 39
الحديد - ملغ 0.84
المغنيسيوم - ملغ 9
الفوسفور - ملغ 24
البوتاسيوم - ملغ 71
الصوديوم - ملغ 2
الزنك - ملغ 0.13
النحاس - ملغ 0.022
المنغنيز - ملغ 0.223
السيلينيوم - 0.2 ميكروغرام
الفيتامينات
فيتامين ج - 10.9 ملغ
الثيامين - ملغ 0.054
ريبوفلافين - ملغ 0.139
النياسين - ملغ 0.466
حمض البانتوثنيك - 0.026 ملغ
فيتامين ب 6 - ملغ 0.252
حمض الفوليك - مجموع ميكروغرام 8
حمض الفوليك - ميكروغرام 0
حمض الفوليك - الغذاء ميكروغرام 8
الفولات - DFE ميكروغرام 8
الريتينول - ميكروغرام 0
فيتامين أ - وحدة دولية 1588
أحماض أمينية
التربتوفان - ز 0.03
ثريونين - ز 0.086
Isoleucine - ز 0.095
لوسين - ز 0.166
ليسين - ز 0.113
الميثيونين - ز 0.026
السيستين - ز 0.029
فينيل ألانين - ز 0.102
التيروسين - ز 0.073
فالين - ز 0.128
أرجينين - ز 0.112
هيستيدين - ز 0.041
ألانين - ز 0.148
حمض الأسبارتيك - ز 0.193
حمض الجلوتاميك - ز 0.217
جليكاين - ز 0.109
البرولين - ز 0.095
سيرين - ز 0.087
كما وجدت دراسات إضافية أن فيتامين هـ وفيتامين ك.
المواد الكيميائية النباتية
وقد وجدت الدراسات أيضًا أن أوراق المورينجا غنية جدًا أيضًا بالكيمياء النباتية.
فلافونويد رابط 1 ، وصلة 2
الفوائد الصحية للفلافونويد
الفينول لينك 1
الفوائد الصحية للفينول
العفص رابط 1 ، وصلة 2
الفوائد الصحية للعفص
صابونين رابط 1 ، وصلة 2
الفوائد الصحية للسابونين
ترايتيربينويدس رابط 1
الفوائد الصحية لل Triterpenoids
الجلوكوزينات رابط 1
الفوائد الصحية للجلوكوزينات
كيف يمكن للأفراد الاستفادة من المورينجا
1) هناك ميل للاعتقاد بأن نقص المغذيات يمثل مشكلة فقط في الدول النامية وليس في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة. لسوء الحظ ، ليست هذه هي الحالة - ليس عليك أن تتضور جوعًا لتكون ناقصًا في العناصر الغذائية. في الواقع ، يمثل نقص المغذيات مشكلة حقيقية بين العديد من الأميركيين ، وخاصة الأمريكيين ذوي الدخل المنخفض.
يقول ماير ستامبفير ، دكتوراه في الطب ، أستاذ الطب في كلية الطب بجامعة هارفارد: "عندما نقارن توصيات تناول الفيتامينات والمعادن مع الاستهلاك الفعلي ، فإن الكثير من الأميركيين لا يقتربون حتى من الحصول على ما يحتاجون إليه للعديد من العناصر الغذائية".
فلماذا لا تفي بجميع احتياجاتنا الغذائية عن طريق أخذ
الفيتامينات الاصطناعية؟ لأن الجسم يقوم بعمل أفضل في امتصاص العناصر الغذائية من خلال الأطعمة الطبيعية أكثر من الحبوب الاصطناعية. هذا هو السبب في أن أقراص الفيتامينات المتعددة لم تثبت أنها الدواء الشافي لاحتياجاتنا الغذائية. هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعده المورينجا - وهو في جوهره الفيتامينات الطبيعية التي يستطيع جسمك امتصاصها.
2) الطريقة الثانية التي يمكن أن تساعد بها Moringa هي "التآزر الغذائي". لقد تم اكتشاف أن التآزر الغذائي يزيد بشكل كبير من فوائد اتباع نظام غذائي متنوع. إذا قمت بتكملة وجباتك مع Moringa ، فإنك تزيد من فرص الاستفادة من التآزر الغذائي. فيما يلي روابط إضافية لبعض الدراسات حول التآزر الغذائي - الرابط 1 ، الرابط 2.
3) المورينغا غنية بالكيماويات النباتية. على الرغم من أن المواد الكيميائية النباتية لا تعتبر من العناصر الغذائية الأساسية ، إلا أنها تعتبر عوامل مفيدة في مكافحة الأمراض. على حد تعبير المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان:
أظهرت النتائج المستخلصة من الدراسات المختبرية أن المواد الكيميائية النباتية لديها القدرة على:
تحفيز الجهاز المناعي
منع المواد التي نأكلها ونشربها ونتنفسها حتى تصبح مسرطنة
قلل من نوع الالتهاب الذي يجعل نمو السرطان أكثر احتمالا
منع تلف الحمض النووي والمساعدة في إصلاح الحمض النووي
تقليل نوع الأكسدة التي تلحق بالخلايا التي يمكن أن تسبب السرطان
إبطاء معدل نمو الخلايا السرطانية
تحريك الخلايا التالفة للانتحار قبل أن تتمكن من التكاثر
تساعد على تنظيم الهرمونات
فيما يلي اقتباس من الدكتور جد وفاهي:
"إن دراسة المواد الكيميائية النباتية لأنواع المورينغا يتيح الفرصة لدراسة مجموعة من المركبات الفريدة إلى حد ما. على وجه الخصوص ، هذه العائلة النباتية غنية بالمركبات التي تحتوي على السكر البسيط ، الرمانوز ، وهي غنية بمجموعة فريدة إلى حد ما من المركبات تسمى الجلوكوزينات وإيزوثوسيانيت (10،38). على سبيل المثال ، تشتمل المكونات المحددة لمستحضرات Moringa التي تم الإبلاغ عنها على أنها تحتوي على نشاط خافض للضغط ، ومضاد للسرطان ، ومضاد للبكتيريا ، 4- (4'-O-acetyl-aL-rhamnopyranosyloxy) benzyl isothiocyanate [1] ، 4- (aL-rhamnopyranosyloxy) أيزوثيوسيانات [2] ، نيازيميسين [3] ، وبيتانجوسبرين [4] ، البنزيل أيزوثيوسيانيت [5] ، و4 (aL-rhamnopyranosyloxy) البنزيل جلوكوزينات [6]. في حين أن هذه المركبات هي فريدة من نوعها نسبياً لعائلة المورينجا ، فهي غنية أيضًا بعدد من الفيتامينات والمعادن وكذلك غيرها من المواد الكيميائية النباتية الأكثر شيوعًا مثل الكاروتينويدات (بما في ذلك الكاروتين أو ب - فيتامين أ). "
4) محتوى الكلوروفيل في المورينجا مرتفع للغاية. يبدو أن الكلوروفيل عامل مضاد للسرطان ، كما أنه يساعد في مواجهة النظم الغذائية الغربية التي تميل إلى أن تكون حمضية.
كيف يمكن أن يستفيد النباتيون من المورينجا
أحد التحديات الكبيرة للنباتيين هو الحصول على ما يكفي من بعض العناصر الغذائية. وأكبر أوجه القصور التي يواجهونها هي:
1) الكالسيوم - أحد التحديات التي تواجه النباتيين هو الحصول على ما يكفي من الكالسيوم. فيما يلي اقتباسات جزئية من المقالة المشار إليها:
"يمكن أن يتأثر التوافر البيولوجي للكالسيوم من الأطعمة النباتية بمحتوياتها من أكسالات وفيتات ، والتي هي مثبطات لمحتوى امتصاص الكالسيوم ... بشكل عام ، امتصاص الكالسيوم يتناسب عكسيا مع محتوى حمض الأكساليك في الغذاء ... محتوى الكالسيوم المنخفض في المصادر النباتية الشائعة بما في ذلك معظم الخضروات والفواكه والحبوب ، يجعل من الصعب على معظم الأميركيين تلبية متطلباتهم حصريًا من هذه الأطعمة ، حتى عندما يكون التوافر البيولوجي للكالسيوم من هذه المصادر مرتفعًا وتؤخذ أحجام الوجبات الأكبر التي يستهلكها العديد من النباتيين في الاعتبار ".
المورينجا مصدر ممتاز للكالسيوم يمكن أن يمتصه الجسم.
2) الحديد - كما هو الحال مع الكالسيوم ، يكون التوافر البيولوجي للحديد من الأغذية النباتية أقل. على حد تعبير نيويورك تايمز:
"هناك نوعان من الحديد الغذائي ، الهيم و nonheme. يمتص حديد الهيم ، الموجود فقط في اللحوم والأسماك والدواجن ، بشكل أفضل بكثير من الحديد غير الهيم الموجود في الخضروات والأطعمة المدعمة والمكملات الغذائية والأطعمة الحمضية المطبوخة في أوعية الحديد المصبوب. في حين أن 15 إلى 30 في المائة من الحديد المستهلكة يتم امتصاصه ، لا يدخل الدم سوى 5 في المائة فقط من الحديد. لضمان امتصاص الحديد بشكل كافٍ ، قد يحتاج بعض النباتيين والنباتيين إلى تناول مكملات غذائية.
عوامل مختلفة يمكن أن تضعف أو تعزز امتصاص الحديد. بعض الخضروات ، مثل السبانخ (على الرغم من بوباي) ، تحتوي على حمض الأكساليك ، الذي يتداخل مع امتصاص الحديد. الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة التي تحتوي على فيتات وأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم (وبالتالي مشكلة تناول الكثير من الحليب) تقلل أيضًا من كمية الحديد التي تدخل الدم. لكن فيتامين (ج) والأحماض الأخرى الموجودة بشكل طبيعي في الفواكه وعصائر الفاكهة وبعض الخضروات تزيد من امتصاص الحديد. "
أظهرت دراسات مختلفة أن أوراق المورينجا المسحوق وأوراق المورينجا المسلوقة زادت من الحيوية الحيوية لمحتوى المورينجا الحديدي. يبدو أن دراسة أخرى أجريت في الهند تشير إلى أنها ساعدت في محاربة فقر الدم.
ومع ذلك ، أظهرت دراسة أجريت في السنغال أن المورينجا لم تكن جيدة في مكافحة نقص الحديد مثل أقراص الحديد. لم يزيد المورينجا من كمية الحديد المخزّن (فيريتين البلازما): "في 3 أشهر ، فيريتين البلازما في وحدة التحكم gr
كان oup أعلى بكثير (p <0.01) مقارنة بمجموعة Moringa. زادت القيمة المتوسطة بشكل كبير خلال فترة التدخل (P <0.001) في المجموعة Control على عكس مجموعة Moringa. "
لكن هذه الدراسة نفسها أظهرت أن المورينجا زاد من تركيزات الهيموغلوبين: "خلال فترة التكميل ، زاد تركيز الهيموغلوبين بشكل ملحوظ في كلا المجموعتين (P <0.001) ، لكن هذه الزيادة كانت أعلى في المجموعة Control (P <0.05) عنها في Moringa مجموعة."
على السطح ، لا تتوهج هذه الدراسة حول قدرة المورينجا على زيادة مستويات الحديد لدى البشر. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الضابطة كانت تتلقى أقراصًا حديدية بدلاً من الدواء الوهمي. بمعنى آخر ، تم مقارنة المورينجا بأحد أكثر الطرق الاصطناعية فاعلية لزيادة محتوى الحديد لدى البشر.
3) الزنك - كما هو الحال مع الكالسيوم والحديد ، يكون التوافر البيولوجي للزنك من الأغذية النباتية أقل. يحتوي المورينجا على نسبة من الزنك أكثر من السبانخ ولكنه أقل من البازلاء الخضراء. لم يتم العثور على دراسات حول امتصاص المورينغا والزنك.
4) البروتين والأحماض الأمينية - المورينجا هي واحدة من النباتات القليلة التي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين (9.4 غرام لكل 100 غرام). أعلى من Kale على سبيل المثال (4.28 جرام لكل 100 جرام) ولكن أقل من الكينوا (14.12 جرام لكل 100 جرام) في وزارة الزراعة الأمريكية.
هل المورينجا سام؟
أوراق المورينجا وشكلها المسحوق ليست سامة. لسوء الحظ ، فإن الإنترنت مليء بالمفاهيم الخاطئة والأبحاث السيئة حول هذا الموضوع. تقوم العديد من المصادر فقط بنسخ مصادر أخرى دون أن تأخذ الوقت الكافي للبحث في الموضوع بعمق ، لذلك يتكرر هذا الاعتقاد الخاطئ عبر الإنترنت.
السبب الأول لهذا الاعتقاد الخاطئ هو أن بذور المورينغا والزهور واللحاء والجذور يمكن أن تكون سامة. هنا يكمن المصدر الأول للارتباك - فهم يجمعون جميع أجزاء شجرة المورينجا معًا.
ربما يكون السبب الثاني لهذا المفهوم الخاطئ نابعًا من دراسة أجرتها جامعة غانا بعنوان: إمكانات سمية المورنيغا أوليفيرا المغذّية بمستويات التغذية فوق الصوتية. كان أحد العبارات التي تم الإدلاء بها في هذه الدراسة هو: "إن المورينجا أوليفيرا سام للجينات بمستويات التكميل الفوق 3000 ملغم / كغم من وزن الجسم". لكن الجملة التالية تنص على: "ومع ذلك ، فإن تناول الطعام آمن عند مستويات ≤ 1000 ملغم / كغم ب لسوء الحظ ، ركزت العديد من مصادر الإنترنت على الكلمات "Moringa Oleifera سام للجينات" ، بدلاً من أخذ الوقت الكافي لتحليل الدراسة بأكملها.

فوائد المورينغا الغذائية

استعراض فوائد المورينغا الغذائية
المورينجا أوليفيرا اضرار شجرة المورينجا  فوائد حبوب المورينجا  بذور المورينجا  كيف تاكل المورينجا  فوائد المورينجا للكبد  الامراض التي تعالجها شجرة المورينجا  فوائد المورينجا للمفاصل  فوائد المورينجا للاعصاب  Moringa oleifera moringa oleifera pdf  moringa oleifera فوائد  moringa benefits  moringa side effects  moringa tree  moringa peregrina  moringa oil

إن Moringa Oleifera هي شجرة مذهلة لديها القدرة على تغيير البلدان النامية والمتقدمة بعدة طرق. قد يبدو هذا غليظًا ولكن إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لقراءة هذا ، فسوف تفهم أن هذا ليس مبالغًا فيه. دعونا نثبت نوايا مورينغا الأولى. إليكم رابط لدراسة أجرتها كلية جونز هوبكنز الطبية ، ورابط آخر لدراسة أجراها معهد الأرض بجامعة كولومبيا.
نظرًا لأنك على وشك اكتشاف ذلك ، فإن Moringa لديه مجموعة أكبر من العناصر الغذائية من أي نبات آخر على الأرض. بالإضافة إلى ذلك ، يمتلك نوعان من الميزات الأخرى وهما مبدلات الألعاب في عالم التغذية:
1) عندما تقوم بتجفيف الأوراق ، يزداد محتواها الغذائي بمعدل 300 إلى 500٪ (باستثناء فيتامين ج الذي ينخفض ​​بنسبة 50٪). وعند تخزينها بشكل صحيح ، ستحتفظ الأوراق المجففة بعناصرها الغذائية لمدة تصل إلى عام.
2) أنها منخفضة التكلفة وصديقة للبيئة للنمو - فهي تتحمل الجفاف ولا تحتاج إلى أسمدة ، وتنمو بسرعة كبيرة.
لا يوجد نبات آخر على الأرض لديه كل هذه الصفات المذهلة. لهذا السبب تُعرف أيضًا باسم "شجرة المعجزة" و "شجرة الحياة". الغرض من هذه المقالة هو توفير مصدر موضوعي للمعلومات حول المورينجا. معظم المعلومات على شبكة الإنترنت هي من المواقع التي تبيع Moringa والتي بالكاد تجعلها نزيهة (وتشمل الكثير من المعلومات الخاطئة). وتستند جميع المعلومات الواردة في هذه المقالة على الدراسات العلمية.

كيف يمكن للأفراد الاستفادة من المورينجا

كيف يمكن الاستفادة من النباتيين من المورينغا

هل المورينجا سام؟

هل المورينجا مُجهض؟

هل يعمل المورينجا كمحسّن للرضاعة؟

متى وكيف تأخذ الكثير
كم يكلف؟
كيف يمكنك معرفة الأشياء الحقيقية من الأشياء المزيفة؟
ما الذي يمكن أن أتوقعه عندما أبدأ في تناول المورينجا؟
يمكن أن المورينغا علاج الأمراض؟

محتوي المورينغا المغذيات 

لا يدرك العديد من المستهلكين حقيقة أن الفواكه والخضروات ، سواء كانت طازجة أو مجمدة أو معلبة ، تفقد نسبة مئوية من مغذياتها من وقت انتقاؤها. تتمثل إحدى الصفات المذهلة لأوراق المورينغا في أنه عندما تقوم بتجفيفه بشكل صحيح ، فإن محتوى المواد الغذائية يزيد فعليًا من 300 إلى 500٪ (باستثناء محتوى فيتامين C الذي ينخفض ​​بنسبة 50٪). وعند تخزينها بشكل صحيح ، ستحتفظ الأوراق المجففة بعناصرها الغذائية لمدة تصل إلى عام.
أولاً ، دعونا نلقي نظرة على مخطط المحتوى الغذائي من وزارة الزراعة في الولايات المتحدة (USDA) لأوراق المورينغا الطازجة. ملاحظة - تشير وزارة الزراعة الأمريكية إلى المورينغا باسم شجرة الطبل والفجل التي تعد بعضًا من الأسماء الشائعة لمورينغا أوليفيرا. يوجد أدناه نسخة من هذا المخطط بناءً على كوب واحد من أوراق المورينجا المفرومة (21 جرامًا). ضع في اعتبارك أن هذا المخطط مخصص لأوراق المورينجا الطازجة. عندما تقوم بتجفيفه بشكل صحيح ، تزداد محتويات العناصر الغذائية بنسبة 300٪ إلى 500٪.
العناصر الغذائية
البروتين ز 1.97
مجموع الدهون (الدهون) ز 0.29
الألياف ، مجموع الغذائية ز 0.4
المعادن
الكالسيوم - ملغ 39
الحديد - ملغ 0.84
المغنيسيوم - ملغ 9
الفوسفور - ملغ 24
البوتاسيوم - ملغ 71
الصوديوم - ملغ 2
الزنك - ملغ 0.13
النحاس - ملغ 0.022
المنغنيز - ملغ 0.223
السيلينيوم - 0.2 ميكروغرام
الفيتامينات
فيتامين ج - 10.9 ملغ
الثيامين - ملغ 0.054
ريبوفلافين - ملغ 0.139
النياسين - ملغ 0.466
حمض البانتوثنيك - 0.026 ملغ
فيتامين ب 6 - ملغ 0.252
حمض الفوليك - مجموع ميكروغرام 8
حمض الفوليك - ميكروغرام 0
حمض الفوليك - الغذاء ميكروغرام 8
الفولات - DFE ميكروغرام 8
الريتينول - ميكروغرام 0
فيتامين أ - وحدة دولية 1588
أحماض أمينية
التربتوفان - ز 0.03
ثريونين - ز 0.086
Isoleucine - ز 0.095
لوسين - ز 0.166
ليسين - ز 0.113
الميثيونين - ز 0.026
السيستين - ز 0.029
فينيل ألانين - ز 0.102
التيروسين - ز 0.073
فالين - ز 0.128
أرجينين - ز 0.112
هيستيدين - ز 0.041
ألانين - ز 0.148
حمض الأسبارتيك - ز 0.193
حمض الجلوتاميك - ز 0.217
جليكاين - ز 0.109
البرولين - ز 0.095
سيرين - ز 0.087
كما وجدت دراسات إضافية أن فيتامين هـ وفيتامين ك.
المواد الكيميائية النباتية
وقد وجدت الدراسات أيضًا أن أوراق المورينجا غنية جدًا أيضًا بالكيمياء النباتية.
فلافونويد رابط 1 ، وصلة 2
الفوائد الصحية للفلافونويد
الفينول لينك 1
الفوائد الصحية للفينول
العفص رابط 1 ، وصلة 2
الفوائد الصحية للعفص
صابونين رابط 1 ، وصلة 2
الفوائد الصحية للسابونين
ترايتيربينويدس رابط 1
الفوائد الصحية لل Triterpenoids
الجلوكوزينات رابط 1
الفوائد الصحية للجلوكوزينات
كيف يمكن للأفراد الاستفادة من المورينجا
1) هناك ميل للاعتقاد بأن نقص المغذيات يمثل مشكلة فقط في الدول النامية وليس في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة. لسوء الحظ ، ليست هذه هي الحالة - ليس عليك أن تتضور جوعًا لتكون ناقصًا في العناصر الغذائية. في الواقع ، يمثل نقص المغذيات مشكلة حقيقية بين العديد من الأميركيين ، وخاصة الأمريكيين ذوي الدخل المنخفض.
يقول ماير ستامبفير ، دكتوراه في الطب ، أستاذ الطب في كلية الطب بجامعة هارفارد: "عندما نقارن توصيات تناول الفيتامينات والمعادن مع الاستهلاك الفعلي ، فإن الكثير من الأميركيين لا يقتربون حتى من الحصول على ما يحتاجون إليه للعديد من العناصر الغذائية".
فلماذا لا تفي بجميع احتياجاتنا الغذائية عن طريق أخذ
الفيتامينات الاصطناعية؟ لأن الجسم يقوم بعمل أفضل في امتصاص العناصر الغذائية من خلال الأطعمة الطبيعية أكثر من الحبوب الاصطناعية. هذا هو السبب في أن أقراص الفيتامينات المتعددة لم تثبت أنها الدواء الشافي لاحتياجاتنا الغذائية. هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعده المورينجا - وهو في جوهره الفيتامينات الطبيعية التي يستطيع جسمك امتصاصها.
2) الطريقة الثانية التي يمكن أن تساعد بها Moringa هي "التآزر الغذائي". لقد تم اكتشاف أن التآزر الغذائي يزيد بشكل كبير من فوائد اتباع نظام غذائي متنوع. إذا قمت بتكملة وجباتك مع Moringa ، فإنك تزيد من فرص الاستفادة من التآزر الغذائي. فيما يلي روابط إضافية لبعض الدراسات حول التآزر الغذائي - الرابط 1 ، الرابط 2.
3) المورينغا غنية بالكيماويات النباتية. على الرغم من أن المواد الكيميائية النباتية لا تعتبر من العناصر الغذائية الأساسية ، إلا أنها تعتبر عوامل مفيدة في مكافحة الأمراض. على حد تعبير المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان:
أظهرت النتائج المستخلصة من الدراسات المختبرية أن المواد الكيميائية النباتية لديها القدرة على:
تحفيز الجهاز المناعي
منع المواد التي نأكلها ونشربها ونتنفسها حتى تصبح مسرطنة
قلل من نوع الالتهاب الذي يجعل نمو السرطان أكثر احتمالا
منع تلف الحمض النووي والمساعدة في إصلاح الحمض النووي
تقليل نوع الأكسدة التي تلحق بالخلايا التي يمكن أن تسبب السرطان
إبطاء معدل نمو الخلايا السرطانية
تحريك الخلايا التالفة للانتحار قبل أن تتمكن من التكاثر
تساعد على تنظيم الهرمونات
فيما يلي اقتباس من الدكتور جد وفاهي:
"إن دراسة المواد الكيميائية النباتية لأنواع المورينغا يتيح الفرصة لدراسة مجموعة من المركبات الفريدة إلى حد ما. على وجه الخصوص ، هذه العائلة النباتية غنية بالمركبات التي تحتوي على السكر البسيط ، الرمانوز ، وهي غنية بمجموعة فريدة إلى حد ما من المركبات تسمى الجلوكوزينات وإيزوثوسيانيت (10،38). على سبيل المثال ، تشتمل المكونات المحددة لمستحضرات Moringa التي تم الإبلاغ عنها على أنها تحتوي على نشاط خافض للضغط ، ومضاد للسرطان ، ومضاد للبكتيريا ، 4- (4'-O-acetyl-aL-rhamnopyranosyloxy) benzyl isothiocyanate [1] ، 4- (aL-rhamnopyranosyloxy) أيزوثيوسيانات [2] ، نيازيميسين [3] ، وبيتانجوسبرين [4] ، البنزيل أيزوثيوسيانيت [5] ، و4 (aL-rhamnopyranosyloxy) البنزيل جلوكوزينات [6]. في حين أن هذه المركبات هي فريدة من نوعها نسبياً لعائلة المورينجا ، فهي غنية أيضًا بعدد من الفيتامينات والمعادن وكذلك غيرها من المواد الكيميائية النباتية الأكثر شيوعًا مثل الكاروتينويدات (بما في ذلك الكاروتين أو ب - فيتامين أ). "
4) محتوى الكلوروفيل في المورينجا مرتفع للغاية. يبدو أن الكلوروفيل عامل مضاد للسرطان ، كما أنه يساعد في مواجهة النظم الغذائية الغربية التي تميل إلى أن تكون حمضية.
كيف يمكن أن يستفيد النباتيون من المورينجا
أحد التحديات الكبيرة للنباتيين هو الحصول على ما يكفي من بعض العناصر الغذائية. وأكبر أوجه القصور التي يواجهونها هي:
1) الكالسيوم - أحد التحديات التي تواجه النباتيين هو الحصول على ما يكفي من الكالسيوم. فيما يلي اقتباسات جزئية من المقالة المشار إليها:
"يمكن أن يتأثر التوافر البيولوجي للكالسيوم من الأطعمة النباتية بمحتوياتها من أكسالات وفيتات ، والتي هي مثبطات لمحتوى امتصاص الكالسيوم ... بشكل عام ، امتصاص الكالسيوم يتناسب عكسيا مع محتوى حمض الأكساليك في الغذاء ... محتوى الكالسيوم المنخفض في المصادر النباتية الشائعة بما في ذلك معظم الخضروات والفواكه والحبوب ، يجعل من الصعب على معظم الأميركيين تلبية متطلباتهم حصريًا من هذه الأطعمة ، حتى عندما يكون التوافر البيولوجي للكالسيوم من هذه المصادر مرتفعًا وتؤخذ أحجام الوجبات الأكبر التي يستهلكها العديد من النباتيين في الاعتبار ".
المورينجا مصدر ممتاز للكالسيوم يمكن أن يمتصه الجسم.
2) الحديد - كما هو الحال مع الكالسيوم ، يكون التوافر البيولوجي للحديد من الأغذية النباتية أقل. على حد تعبير نيويورك تايمز:
"هناك نوعان من الحديد الغذائي ، الهيم و nonheme. يمتص حديد الهيم ، الموجود فقط في اللحوم والأسماك والدواجن ، بشكل أفضل بكثير من الحديد غير الهيم الموجود في الخضروات والأطعمة المدعمة والمكملات الغذائية والأطعمة الحمضية المطبوخة في أوعية الحديد المصبوب. في حين أن 15 إلى 30 في المائة من الحديد المستهلكة يتم امتصاصه ، لا يدخل الدم سوى 5 في المائة فقط من الحديد. لضمان امتصاص الحديد بشكل كافٍ ، قد يحتاج بعض النباتيين والنباتيين إلى تناول مكملات غذائية.
عوامل مختلفة يمكن أن تضعف أو تعزز امتصاص الحديد. بعض الخضروات ، مثل السبانخ (على الرغم من بوباي) ، تحتوي على حمض الأكساليك ، الذي يتداخل مع امتصاص الحديد. الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة التي تحتوي على فيتات وأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم (وبالتالي مشكلة تناول الكثير من الحليب) تقلل أيضًا من كمية الحديد التي تدخل الدم. لكن فيتامين (ج) والأحماض الأخرى الموجودة بشكل طبيعي في الفواكه وعصائر الفاكهة وبعض الخضروات تزيد من امتصاص الحديد. "
أظهرت دراسات مختلفة أن أوراق المورينجا المسحوق وأوراق المورينجا المسلوقة زادت من الحيوية الحيوية لمحتوى المورينجا الحديدي. يبدو أن دراسة أخرى أجريت في الهند تشير إلى أنها ساعدت في محاربة فقر الدم.
ومع ذلك ، أظهرت دراسة أجريت في السنغال أن المورينجا لم تكن جيدة في مكافحة نقص الحديد مثل أقراص الحديد. لم يزيد المورينجا من كمية الحديد المخزّن (فيريتين البلازما): "في 3 أشهر ، فيريتين البلازما في وحدة التحكم gr
كان oup أعلى بكثير (p <0.01) مقارنة بمجموعة Moringa. زادت القيمة المتوسطة بشكل كبير خلال فترة التدخل (P <0.001) في المجموعة Control على عكس مجموعة Moringa. "
لكن هذه الدراسة نفسها أظهرت أن المورينجا زاد من تركيزات الهيموغلوبين: "خلال فترة التكميل ، زاد تركيز الهيموغلوبين بشكل ملحوظ في كلا المجموعتين (P <0.001) ، لكن هذه الزيادة كانت أعلى في المجموعة Control (P <0.05) عنها في Moringa مجموعة."
على السطح ، لا تتوهج هذه الدراسة حول قدرة المورينجا على زيادة مستويات الحديد لدى البشر. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الضابطة كانت تتلقى أقراصًا حديدية بدلاً من الدواء الوهمي. بمعنى آخر ، تم مقارنة المورينجا بأحد أكثر الطرق الاصطناعية فاعلية لزيادة محتوى الحديد لدى البشر.
3) الزنك - كما هو الحال مع الكالسيوم والحديد ، يكون التوافر البيولوجي للزنك من الأغذية النباتية أقل. يحتوي المورينجا على نسبة من الزنك أكثر من السبانخ ولكنه أقل من البازلاء الخضراء. لم يتم العثور على دراسات حول امتصاص المورينغا والزنك.
4) البروتين والأحماض الأمينية - المورينجا هي واحدة من النباتات القليلة التي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ، وتحتوي على نسبة عالية من البروتين (9.4 غرام لكل 100 غرام). أعلى من Kale على سبيل المثال (4.28 جرام لكل 100 جرام) ولكن أقل من الكينوا (14.12 جرام لكل 100 جرام) في وزارة الزراعة الأمريكية.
هل المورينجا سام؟
أوراق المورينجا وشكلها المسحوق ليست سامة. لسوء الحظ ، فإن الإنترنت مليء بالمفاهيم الخاطئة والأبحاث السيئة حول هذا الموضوع. تقوم العديد من المصادر فقط بنسخ مصادر أخرى دون أن تأخذ الوقت الكافي للبحث في الموضوع بعمق ، لذلك يتكرر هذا الاعتقاد الخاطئ عبر الإنترنت.
السبب الأول لهذا الاعتقاد الخاطئ هو أن بذور المورينغا والزهور واللحاء والجذور يمكن أن تكون سامة. هنا يكمن المصدر الأول للارتباك - فهم يجمعون جميع أجزاء شجرة المورينجا معًا.
ربما يكون السبب الثاني لهذا المفهوم الخاطئ نابعًا من دراسة أجرتها جامعة غانا بعنوان: إمكانات سمية المورنيغا أوليفيرا المغذّية بمستويات التغذية فوق الصوتية. كان أحد العبارات التي تم الإدلاء بها في هذه الدراسة هو: "إن المورينجا أوليفيرا سام للجينات بمستويات التكميل الفوق 3000 ملغم / كغم من وزن الجسم". لكن الجملة التالية تنص على: "ومع ذلك ، فإن تناول الطعام آمن عند مستويات ≤ 1000 ملغم / كغم ب لسوء الحظ ، ركزت العديد من مصادر الإنترنت على الكلمات "Moringa Oleifera سام للجينات" ، بدلاً من أخذ الوقت الكافي لتحليل الدراسة بأكملها.

ليست هناك تعليقات